إليكِ مجموعة من أسرار وطرق تحضير العجينة الطرية!

0

تعتبر العجينة واحدة من الأشياء التي لا تتفق عليها النساء، بسبب إختلاف مقاديرهم وإختلاف استخداماتهم لها، فمن خلالها يمكن صنع المعجنات أو الخبز واللذان يعتبران من أكثر الأطعمة المحببة للناس، لكنّ الفروق لا تكون ظاهرية بل هي بإختلاف سمك العجين أثناء إستخدامها، وهذا كله يعود إلى المقادير التي تعتاد عليها هي وعائلتها.


والعجينة كغيرها من الوصفات تملك العديد من الأسرار التي لا تعرفها الكثير من النساء، ولذلك نقوم اليوم في كوكيز بتقديمها لكم حتى تخرج النتيجة لكِ مرضية وكما ترغبينها بسمكها أو برفعها، وحتى لا تقعي في فخ العجينة اليابسة، فما هي هذه الأسرار؟

أولًا، الخميرة:

تعدّ الخميرة أهم مكونٍ في تكوين العجينة، وعليكِ دائمًا القيام بإختيار الأنواع سريعة الذوبان أو الفورية، وإن لم تكن متوفرة لديكِ قومي بتذويبها بماء دافىء قبل وضعها مع باقي المكونات، ومن ثم أضيفي لها ملعقة صغيرة من السكر ورشة ملح صغيرة، وعليكِ الإبتعاد عن الماء الساخن جدًا لأنه يفقد الخميرة خصائصها.

ثانيًا، طريقة إضافة المكونات:

عليكِ التروّي والصبر أثناء وضع المكونات كلّها، ولا تقومي إطلاقًا بوضعها جميعًا في الوقت ذاته لأن ذلك يجعلها تتكتّل ولا تصلح في كثيرٍ من الأحيان، غير أنك في هذه الحال ستسمرين بإضافة الماء وتجدينها ما زالت قاسية عن طبيعتها، وعليكِ الإنتباه إلى نوع الطحين لأنه هو المسبب الأساسي إما لنجاح العجينة أو فشلها.

ثالثًا، شكل العجين:

إن كنتِ ترغبين في جعل شكل العجين طريًا ومناسبًا للمعجنات عليكِ أن تجعليها لزجة قليلًا أثناء تحضيرك لها، بمعنى أن تماسكها ليس كاملًا، أما إن كنتِ ترغبين في استخدامها لأشياء أقسى مثلًا، فعليكِ وضع الطحين وعجنها بقوة حتى تتماسك بالشكل الذي تريدينه.

رابعًا، الوقت اللازم للعجين:

إن كنتِ تملكين عجانة كهربائية في المنزل فسيوفر عليكِ هذا الأمر عناءً كبيرًا، أما إن كنتِ تقومين بالعجن اليدوي، فعليكِ العجن لمدة تقارب العشرون دقيقة حتى تتماسك.

خامسًا، فرد العجين بعد تجهيزه:

عليكِ فرد العجينة بعد تجهيزها بسبب وجود الخميرة التي ستنتفخ داخلها، قومي برش الوجه بقليلٍ من الطحين ومن ثمّ تغطيتها مدة الربع ساعة حتى تخمُر وتنضج بشكل كافي.


عليكِ الإنتباه دائمًا لهذه النصائح والعمل على الالتزام بها، لأن العجينة تحديدًا تعتبر أحد الفنون المطبخية ويمكنك إستخدامها في الكثير والعديد من الوصفات، إن كنتِ تملكين أي نصائح أخرى قومي بمشاركتها معنا ليستفيد منها الجميع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف