7 خطوات سهلة في تنظيف المنزل بأقل وقت ممكن

0

معظم السيدات يعانون من تنظيف المنزل بسبب ضيق الوقت للإنتهاء من تنظيفيه على أكمل وجه، ولتتجنبي هذه المشكلة ولتنعمي بمنزل رائع ونظيف وفي أقل وقت ممكن؛ سنقدم لك في كوكيز سبع خطوات للتنظيف بسهولة وسرعة تعرفي عليها في هذا المقال.

7 خطوات سهلة في تنظيف المنزل بأقل وقت ممكن:

أولاً: العمل من أعلى إلى أسفل:

ينصح بتنظيف الأشياء من أعلى إلى أسفل، بمعنى يمكنك مثلاً تنظيف الغبار من على الأشياء المرتفعة أولا مثل الرفوق العالية والأسقف ومن قم تنظيف الأرض وتكنيسها من اليمين إلى اليسار، فهذا يساعد على الإنتهاء سريعاً من تنظيف الغرفة، وتكون نظيفة كما ترغبين.

ثانياً: الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام:

احرصي دائماً على أن يبقى الزجاج الحمام وأي زجاج آخر في البيت نظيفاًن وهذا يكون بواسطة تنظيفه كلما دخلت إلى الحمام، أو كلما وقفت أمام المرآة. كذلك أحرصي على تنظيف حوض الحمام من بقع المعجون او الصابون دائماً ولا تجعليه يتراكم عليك.

ثالثاً: الحفاظ على نظافة المرحاض:

يكون الحفاظ على نظافة المرحاض بتنظيفه دائماً عن طريق استخدام الفرشاة الخاصة بذلك مرتان في اليوم على الأقل صباحاً ومساً، كما عليك الحرض على وضع مناشف ورقية ومطهرة بجانب كل مرحاض.

رابعاً: تنظيف حوض الاستحمام:

كي لا تتراكم الأوساخ حول حوض الاستحمامن أحرصي على تنظيفه من بقايا الصابون والشامبو والأشياء الأخرى مثل الشعر المتساقط بعد الانتهاء من الاستحمام، مما يجعله دائم النظافة، ولن تعانين من انسداد البانيو وتراكم الأوساخ أو بهتان لون البانيو مع الوقت.

خامساً: عدم تراكم الجلي:

حتى لا يتراكم عليك الجلي، ضعي الأطباق المتسخة بعد الانتهاء من الطعام في غسالة الأطباق فوراً أو إذا لم يكن لديك واحدة، أحرصي على جليها أول بأول حتى لا يتراكم عليك الجلي وتصبح المهمة شاقة وصعبة وتأخذ وقت ومجهود مضاعف.

سادساً: تنظيم الفوضى:

ننصح بوضع سلة في كل غرفة لوضع الأشياء المتراكمة أو الأشياء التي تحدث فوضى بها لتنجب حدوث أي فوضى في المكان، نقترح عليك مثلاً وضع لة للورق وسلة آخرى للملابس التي يجب غسلها وهكذا.

سابعاً: استخدام المنفضة:

ننصحك باستخدام المنفضة في تنظيف الستائر والنوافذ والأثاث، حيث أنها توفر الكثير من الوقت في التخلص من الأتربة، ننصحك أيضاً باستخدام المكنسة لتنظيف السجاد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف