6 طرق ذكية لتخزين أدوات التنظيف

0

قد تجد أن الكثير من أدوات التنظيف ذات رائحة غير منعشة أو لها أشكال غريبة أو مُسّربة، ولذا فإنه من المهم إيجاد أماكن لوضعها فيها. وبينما أن الناس عادةً تقوم بتخزينها تحت الحوض، إلا أن ذلك المكان ليس خيارك الوحيد أبداً، وإن وضع أدوات التنظيف في أي خزانة ليس أمراً ذكياً أيضاً.

هذه أفضل الطرق لتخزين أدوات التنظيف في أماكن ربما لم تفكر فيها على الإطلاق:

  1. في خزانة الأحذية:

سواء كان لديك خزانة خاصة بأدوات التنظيف أو باباً خالياً في خزانة المعاطف، فإن خزانة الأحذية لديها الحجم المناسب لوضع أدوات التنظيف فيها بشكل يسهل الوصول إليها.

  1. لوح موجود على الباب بشكلٍ دائم:

هذه الفكرة تشبه الفكرة السابقة ولكن الرفوف هنا أقوى بنية. استخدم بعض الأشخاص المختصّين بالتنظيف هذه الطرقة في التخزين لإبقاء أدوات التنظيف مُنظّمة وسهلة الوصول إليها.

  1. قضيب داعم حديدي أو خشبي:

يمكنك صنع مساحة أكبر تحت الحوض وتكون كافية لأدوات التنظيف جميعها عن طريق تعليق الزجاجات منم حرّكات الرذاذ على قضيب داعم من الحديد أو حتى الخشب.

  1. سلال متناسقة ألوانها:

بإمكانك أن تقوم بتحويل خزانة المعاطف إلى خزانة التنظيف باستخدام رف كتب قديم وسلال صغيرة متناسقة في ألوانها. ولهذه الطريقة ميزات أخرى، حيث إذا كانت الأشياء الخاصة بالتنظيف بهذا الشكل والمظهر ربما سترغب أكثر بالتنظيف بين الفينة والأخرى.

  1. على لوح التعليق:

أعتقد أنك الآن أصبحت تدرك مدى اهتمامنا بلوح التعليق بما أننا قمنا بالإشارة إليه مسبقاً في المقالات الخاصة بالتنظيم والتخزين وخصصنا مقالة خاصة حول تنظيمه، إذن لمَ لا نضع أدوات التنظيف عليه؟

يمكنك قراءة هذا الموضوع الخاص به هنا.

  1. في عربة صغيرة:

إن تخزين أدواتك على عربة صغيرة لطيفة ذات عجلات ويمكنك نقلها من غرفة إلى غرفة أخرى لأمراً رائعاً، قم بتجريب هذا وربما ستعجبك جداً.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف