6 خطوات تجعل الطبخ أكثر سهولة خلال الأسبوع

0

جميعنا يود أن يكون الطبخ أمراً أكثر سهولة، ويمكنك تحقيق ذلك إذا قمت بعدة خطوات بسيطة تضمن لك ذلك، وأيضاً توفّر الكثير من الوقت والجهد.

6 خطوات تجعل الطبخ أكثر سهولة خلال الأسبوع:

 

  1. عمل دفعات من الطعام على الأقل لوجبة واحدة:

يمكنك أن تبدأ بتقديم خدمة لنفسك عن طريق الطبخ على دفعات. إذا كنت مسبقاً في المطبخ تُعد الطعام، خذ القيل من الوقت واجمع بعض المكونات لطبخ طعام أو وجبات التي يمكن أن تكفيك خلال الأسبوع أو أقصى من ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتحميص بطاطا حلوة في الفرن، يمكنك أن تضع أشياء إضافية وتستغل حرارة الفرن لتحميص بعض من الخضار من أجل السلطات وغيرها.

  1. إذابة الوجبات المجمدة التي صنعتها قبل فترة:

ربما أنت خبير مسبقاً بالطبخ على دفعات أو تجميد الأطعمة وحفظها. لقد قمت بالعمل من قبل والآن عليك أن تترك بعض الوقت وتُذيب تلك الأطعمة وتقوم بتسخينها من أجل إعداد وجبات طعام بشكلٍ أسهل.

  1. عمل تخطيط للوجبات:

إذا لم تكن تفعل هذا مُسبقاً كما بيّنا لك في مقالات سابقة، ليس هناك وقت أفضل كم الآن للبدء بالتجهيز لوجباتك. من الأفضل لك أن تتوقف عن تأجيل ذلك لوقتٍ لا تكون فيه مشغولاً، حيث يمكنك البدء بالتحضير ليوم أو اثنان أو ربما أسبوع وهذا سيحفظ لك الكثير من الوقت والجهد.

  1. تخزين الأشياء الأكثر ضرورية في مخزن الأطعمة:

ليس هناك شيء أفضل من تزويد مخزن الأطعمة خاصتك من أجل جعل الطبخ والتحضير له أمراً سهلاً. في الواقع، ربما تصنع فارقاً كبيراً في احتراف الوجبات التي تستغرق 30 دقيقة في صنعها. إن مخزون الأطعمة خاصتك هو المنزل لأهم المكونات التي تبني الأساس لطبخ أكثر يسراً، لذا ابدأ بتزويده بالمكونات التي تفضّلها والتي تريد حقاً أن تطبخها.

  1. غسل (وتجفيف) الخضروات الورقية والأعشاب قبل الحاجة إليها:

ليس هناك أي داعٍ للانتظار حتى تكون بالفعل تعمل سلطة للقيام بذلك، قم بغسل الخضروات الورقية والأعشاب الآن، ومن ثم استعملهم عندما تحتاج إليهم. ولكن عليك أن تتأكد من تجفيفها بالكامل كي لا تفسد عندما يتم تخزينها وهي مبتلّة بالماء. إنها خطوة بسيطة ولكنها تُوفّر الوقت.

  1. طبخ وجبات من المكونات التي بين يديك:

ألقِ نظرة داخل الثلاجة والفريزر ومخزون الأطعمة لترى المكونات المتوفرة لديك، وبعد ذلك، التعرّف على ما لديك سيجعل الأمر سهلاً عليك لتحديد ماذا ستطبخ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف