6 أخطاء عليك تجنبها عند استخدام المقلاة الغير لاصقة (التفال)

0

تعد المقلاة الغير لاصقة أو (التفال) واحدة من أهم الأدوات المطبخية عند السيدات. ولأنها باهظة الثمن بعض الشيء، فيحرصن السيدات على العناية بها حتى لا تصاب بالتلف الذي يكون على شكل تقشير الطبقة العازلة أو خدشها ما يعرض صحتك وصحة أفراد عائلتك للخطر الذي يتسبب به تفاعل المادة العازلة مع الأطعمة خلال طهيها. لذلك سنقدم لك هنا في كوكيز بعض الأخطاء التي يجب ان تتجنبيها تماماً عند استخدامك للمقلاة.

6 أخطاء عليك تجنبها عند استخدام المقلاة الغير لاصقة (التفال):

1- وضع الزيت في الوقت الخطأ:

الشائع لدينا في وضع الزيت هو ان نضعه بعد ما يتم تسخينها المقلاة ثم إضافة المادة الدهنية، سواء زيت أوالزبدة. ولكن الأمر مختلف بعض الشيء مع المقلاة الغير لاصقة، حيث يجب عليك وضع المادة الزيتية على المقلاة قبل تسخينها حتى لا تتفاعل المادة المانعة للالتصاق مع المادة الدهنية.

2- استخدام أدوات تقليب غير مناسبة:

كي تحمي مقلاتك من الخدش؛ عليك استخدام أدوات تقليب مصنوعة من الخشب او السيكليون وتجنبي أي مواد معدنية أخرى حتى لا تؤثر عليك مادة “التلفون” المصنوعة منها المقلاة وتخدشها.

3- تعرضها لدراجات حرارة مرتفعة:

عند استخدام المقلاة الغير لاصقة “التفال” اشعلي النار على درجة حرارة متوسطة أو خفيفة لحمايتها لأطول فترة ممكنة. انتبهي إلى ذلك جيداً.

4-غسلها بصورة خاطئة:

عند غسل المقلاة يجب استخدام الناحية الناعمة من الإسفنج والقليل من الصابون. ابتعدي تماماص عن الإسفنج الخشن. ويفضل غلسها يدوياً ليس وضعها في غسالة الصحون.

5- استخدامها للتخرين:

عند الإنتهاء من الطهي فيها، انقلي الطعام الموجود بداخلها إلى أوعية اخرى مناسبة للثلاجة.

6- نقعها في الماء وقتاً طويلاً:

إن نقع المقلاة في الماء وقتاً طويلاً يؤثر على مادة “التفلون” المصنوعة منها وجلعها أكثر عرضة للتفاعل معها والصدأ.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف