5 طرق لتنظيف مقلاة محترقة بسهولة

0

إذا كنت تجد صعوبة في تنظيفها، هذه هي بعض الطرق التي يمكنك تجربتها لإزالة تلك الأجزاء المحترقة من مقلاة محترقة:

5 طرق لتنظيف مقلاة محترقة

 

  1. استخدام المياه الساخنة لتنظيفها:

إذا كان لديك مقلاة أو طنجرة من الستانلس ستيل، ضعها على موقد الغاز وأشعل الحرارة عليها (لا تقم بهذه الخطوة للمقلاة الغير لاصقة). عندما تصبح المقلاة ساخنة بشكل كافي يمكن أن يجعل قطرة مياه ساقطة عليها تصدر صوت أزيز، قم بسكب كوب من المياه ودعه يغلي لفترة قصيرة (يمكنك إضافة بعضاً من سائل الجلي إذا شئت). ثم استخدم ملعقة خشبية أو سباتيولا لكشط المناطق المحترقة بينما تقوم المياه بإرخائها.

  1. استخدام الخل للتنظيف:

هذه الطريقة مشابهة للمذكورة في الأعلى، ولكن باستخدام الخل بدلاً من الماء (ومرة أخرى، لا داعي لهذه الخطوة إذا كانت المقلاة غير لاصقة). عندما تصبح المقلاة ساخنة بشكل كافي يمكن أن يجعل قطرة مياه ساقطة عليها تصدر صوت أزيز، قم بسكب كوب من الخل ودعه يغلي لفترة قصيرة. ثم استخدم ملعقة خشبية أو سباتيولا لكشط المناطق المحترقة بينما تقوم المياه بإرخائها.

  1. غسلها بسائل الجل:

وتدعى أيضاً أسلوب المماطلة: اسكب القليل من سائل الجلي في المقلاة، وأضف مياه ساخنة، ثم اتركها لبضعة ساعات أو ليلة بأكملها. ثم أفرغها بعد ذلك، وابدأ بسكب مياه دافئة جديدة مع استخدام اسفنجة لفرك القطع المحترقة.

  1. تجربة ورق التجفيف:

إن ورق تنعيم الأقمشة يعمل بشكل جيد مع القطع المحترقة. املأ المقلاة بمياه دافئة وأضف ورقة التجفيف وانتظر لبضعة ساعات قبل استخدام ورق تنعيم الأقمشة كمادة فرك.

  1. الفرك بصودا الخَبز:

جرّب هذه الخطوة مع الستانليس ستيل والمينا المزجج (وليس الألمونيوم): اصنع معجوناً متكافئاً من صودا الخَبز والمياه الدافئة، ثم افركه على مقالة محترقة لإخراج الأشياء العالقة بلطف. اشطفها بمياه دافئة وكرر ذلك منطقة بمنطقة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف