مهام تنظيم صغيرة لترتيب المنزل بوقتٍ قصير

0

هل لديك القليل من الوقت قبل أن يبدأ مسلسك المفضّل؟ يمكن أن تستغل هذا الوقت في تنظيم وترتيب أماكن صغيرة في بيتك أو أشياء تمتلكها دون بذل أي جهدٍ يُذكر.

هذه بعض المهام لتنظيف وتنظيم بيتك والأشياء من حولك:

 

تنسيق رفوف الكتب:

هل كتبك منظّمة حقاً، أم أنك تضعها في المساحات الفارغة على رفوف الكتب؟ إذا كان لديك القليل من الوقت لتمضيه ربما تتوصّل إلى نظام معين لتنظيمها وتبدأ بفعل ذلك ووضعها في أماكن مناسبة لها.

 

تنظيف وتعزيل خزانة الأدوية:

لنكن صريحين، متى كانت المرة الأخيرة التي قمت فيها بتعزيل كامل لخزانة الأدوية خاصتك؟ وبما أنه يتواجد فيها أشياء ضرورية تحتاج لها كل يوم فهذا يعني أنها تصبح فوضوية بسرعة، ولكنها صغيرة ولذلك لن تستغرق منك وقتًا طويلاً لتوضيبها.

 

تنظيم العلب والأوعية الغير متواجدة في أماكنها:

غالباً ما تجد أن العلب والأوعية في مطبخك تبدو غير منظّمة وليست مرتّبة، يمكنك أن تقضي بعض الوقت في وضع الأغطية على أوعيتها وترتبها بالشكل الذي يسمح لك الوصول إليها بسهولة أكبر.

 

تخليص الثلاجة من الطعام القديم:

إذا كان هناك شيئاً له رائحة غريبة في ثلاجتك، اغتنم هذا الوقت لمعرفة ما لديك والتخلّص من أي شيء قديم والأشياء التي انتهت صلاحيتها، ويمكن أن تعود لتنظيفها بالكامل لاحقاً عندما تملك وقتًا أطول ولكن هذا سيشكّل بدايةً لك.

 

ترتيب مظهر لوح التوابل والبهارات:

هل تتواجد التوابل في كل أرجاء المطبخ؟ بينما لديك بعض الوقت لتشغله بشيءٍ ما قم بترتيبها حتى تشغر بالفخر بها وأيضاً تصل إلى الأوريجانو أو الشيء الذي تبحث عنه بسرعة في المرة القادمة.

 

تفريغ هاتفك من بعض محتوياته:

لديك على الأرجح الكثير من الأشياء التي تحتل مساحة كبيرة على هاتفك النقّال، مثل العديد من الصور لنفس الشيء أو التطبيقات التي لم تعد تستخدمها، أو الرسائل النصية القديمة، هذا الوقت يمثّل فرصة لتفريغ بعض المساحة واستعادة مساحة تخزين قد تلزمك في أشياء مهمة.

 

تنظيم الصور:

هل تمتلك صندوقاً ممتلئاً بالكثير من الصور والأمور التذكارية التي تبدو غير منظّمة؟ أو ربما ملفاً من الصور على حاسوبك والذي لا تعرف على ماذا يحتوي؟ خُذ هذا الوقت للتطلع عليها وتنظيمها أو من الأفضل وضعها داخل ألبوم الصور.

 

إفراغ حقيبتك:

هل تحمل محفظة أو حقيبة ظهر أو حقيبة جلدية معك بانتظام؟ ربما تحتوي على بعض الأشياء العشوائية فيها مثل مغلفات العلكة أو فواتير غير هامة والتي بإمكانك التخلص منها فافعل ذلك حتى تعرف ما الذي تحتاج إليه عند خروجك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف