مكونات تضفي على القهوة الخاصة بك طعم مميز ورائع…تعرفي عليها

0

للقهوة عشاقها الذين لا يستطيعون تمرير يومهم خاصة في الصباح دون احتساءها، فهم يرون الحياة لا معنى دون وجود القهوة في حياتهم، حيث أن بعضهم يعدها رمزاً لا يمكن الاستغناء عنه، لذا سيكون مقالنا هذا موجه لتلك الفئة المدمنة على القهوة؛ سنقترح عليكم بعض المكونات التي يمكن إضافتها على قهوتك الخاصة لتستمتعي بطعم مميز ورائحة زكية غير تلك التي اعتدتي عليها.

مكونات تضفي على قهوتك الخاصة طعم مميز ورائع:

  • مسحوق الكاكاو: 

معظمنا يستمتع مذاق مشروب الكاكاو مع الحليب اللذيذ، لكن هل سبق لك وان جربي أن تضيفي مسحوق الكاكاو على قهوتك، فإن حتماً ستدخلي في عالم الخيال ما تتذوقي طعم ونكهة مشروب القهوة المضاف إليه مسحوق الكاكاو. قومي بإضافة ملعقة وونصف من مسحوق الكاكاو الغير محلى إلى قهوتك مع مقدار من السكر والحليب ومن ثم أخلطيهما جيداً على النار. تسمى هذه الطريقة، طريقة القهوة الفرنسية.

  • البهارات:

هناك العديد من البهارات التي تضاف مع القهوة، منها ما يوضع لتغير لونها ومنا ما يضاف لجعل لها نكهة مميزة أو لتضفي عليها رائحة زكية. وقد يختلف مذاق قهوتك من نوع بهار لآخر، إلا أنه سيختلف تماماً إذا أضفتي لها توابل القرفة التي تعمل على تخفيض مستويات الجلوكوز في الدم وتكسبها رائحة شهية، كما تعمل على تحفيز الدماغ ليبقى نشيطاً ومستيقظاً، كما ننصحك بإضافة الهيل المطحون وجوزة الطيب للحصول على مذاق ونكهة مميزة للقهوة.

  • النكهات المختلفة:

إن إضافة مسحوق الفانيليا أو الشكوكولاتة سيحسن كثيراً من مذاق قهوتك، وإذا اردتي تغير مذاق القهوة تماماً؛ قومي بإضافة بعض أوراق النعناع واستمتعي بتجربة مختلفة.

إذا كنت تستخدمي الحليب أو المبيض على القهوة، ننصحك باستبداله بالحليب خالي الدسم، لأن المبيضات الصناعية تحتوي على دهون حيوانية مشبعة دسمة وغير صحية وتعطي إحساساً بالشبع.

  • الملح:

لا تتعجبي كثيراً، نعم، قومي بإضافة الملح على القهوة، مثلما نضع الملح على بعض الحلويات ، يمكنك أيضاً إضافة القليل منه على القهوة، فهذا يخفف من مرارتها ويعزز مذاق المكونات الآخرى التي تمنح البن طعماً لذيذا ومتميزاً.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف