مطبخك الخاص .. عالم من البكتيريا والجراثيم!!

0

عندما يتعلق الأمر في مطبخك الخاص ، فأنتِ تتحدثين بكل أسف عن عالمٍ من الجراثيم والبكتيريا، كيف ذلك وأنتِ تستمرين بالحفاظ على نظافته؟ سأخبركِ الآن!


إنّ الأمر في الحقيقة ليس متعلقًا بقلة نظافة مطبخك الخاص أو ما شابه، ابدًا، بل بما تحتوي الأماكن التي تنسين تنظيفها غالبًا أو بين فترة وأخرى، فما هي؟

– صناديق الخضراوات والفواكه داخل الثلاجة:

هذا المكان يعد تجمعًا كبيرًا للجراثيم والبكتيريا، خصوصًا أن الخضار والفاكهة يتم وضعهم داخلها دون تنظيف مسبق، مما يزيد فرصة نمو هذه الكائنات. ولذلك، فإن من المهم جدًا تنظيفها شهريًا، وإن كنتِ تستطيعين إزالة هذه الصناديق أو الرفوف قومي بغسلها بماء دافىء وصابون تنظيف جيد. سيساهم ذلك في الحفاظ على طعامك نظيفًا!

 

– مبرد اللحوم:

إن كنتِ تضعين اللحوم في أكياسٍ داخل مبردٍ خاص، أو حتى في مبرد مشترك مع أشياء أخرى، قومي بوضعها في كيسٍ اضافي دائمًا ولا تسمحي للدماء بها بتلويث أي شيء آخر، ولا حتى يجب عليكِ تقريبها من منتجات أخرى لأنّ اللحوم تحديدًا لا يفضّل وضعها مع شيء آخر، استخدمي الأكياس للفصل!

 

– حلقة المطاط الخاصة بالخلاط:

هذهِ أكثر ما يتم نسيان غسله، قطعة المطاط التي تجعل إغلاق الخلاط محكمًا، تتلوث أثناء الاستخدام وتلتقط بقايا الطعام الموجود داخل العلبة، ولذلك، يجبُ عليك غسلها جيدًا وتركها حتى تجف تمامًا.

 

– حاويات تخزين الأغذية:

إنّ حاويات الطعام كذلك تحتوي بعضها على قطع المطاط التي تجعل الإغلاق محكمًا، قومي بتنظيفها كذلك، واهتمي دائمًا بنظافة حاويات التخزين و غسلها بالمياه الدافئة من فترة لأخرى.

أقرأي أيضاً: أسهل الطرق للحفاظ على نظافة المطبخ


انتبهي جيدًا لهذه النقاط، سوف تحصلين على مطبخٍ سليمٍ وصحي!

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف