مجموعة من التصرفات يجب عليكِ القيام بتجنبها أثناء طهي السمك ، ما هي؟

0

تعدّ وجبة السمك أحد ألذ الوجبات التي يمكن أن تجتمع العائلة عليها، ولكنّ الأسماك حساسة جدًا، ويمكنُها أن تفسد بسرعة، ولذلك سنقدم لكِ في كوكيز مجموعة من النصائح التي ستفيدكِ في الطهي، وكذلك مجموعة من التصرفات التي يجب عليكِ تجنبها تمامًا حتى لا يفسد، فما هي؟


نصائح لطهي السمك، وتصرفات يجب عليكِ تجنبها:

أولًا، درجة الحرارة:

يجبُ عليكِ الإنتباه جيدًا لدرجة الحرارة التي ستقومين بالطهي عندها، فإن كنتِ تريدين قلي السمك عليكِ التأكد بواسطة قطعة خبز إذا ما كان الزيت قد وصل لدرجة الغليان، أما الشوي فعليكِ ترك الفرن لمدة ربع ساعة مشعلًا حتى تيقني أنه ساخنٌ لدرجة أنّ السمك لن يلتصق بهِ بسبب جفافه.

ثانيًا، نوع السمك:

إياكِ أبدًا أن تقومي بوضع الأسماك المجمدة في الماء الساخن، خصوصًا إن كنتِ على استعجالٍ لطبخها، عليكِ القيام بتركها قبل الطهي ب 5 إلى 6 ساعات في الثلاجة حتى يذوب الثلج وحده دون الحاجة للماء الساخن، لأنّه يعمل على نمو البكتيريا داخل السمك، أما إن كان طازجًا فعليكِ القيام بطهيه مباشرة، وعدم تعريضه للشمس أو وضعه في الفريزر.

ثالثًا، التتبيلة:

عليكِ غسل السمك بواسطة المياه والليمون والطحين، وكذلك يجب عليكِ وضع التتبيلة من اليوم السابق للطهي، وإن كان طازجًا عليكِ وضعها وتركها لمدة ساعة إلى ساعتين قبل الطهي حتى تتماسك النكهة بها.

رابعًا، مدة الطهي:

لا يجب أن تقومي بطهي السمك لفترة طويلة لأن ذلك يعمل على فقدانه لطعمه الأصلي وفقدانه للعناصر الطبيعية المفيدة الموجودة به كالفسفور وغيرها، أما فيما يتعلق بالشوي خصوصًا فعليكِ القيام بتقليبها كل 10 دقائق لضمان سلامتها.


وكنصيحة منّا، عليكِ تجنب تقليب السمك بشكل مبالغ فيه لأنّ هذا يجعله يفقد الطعم ويمزقه بل يجب عليكِ أن تقومي بتقليبه كلّ مدة معينة كما ذكرنا بإستخدام ملقط عريض خاص، هذا سيسهل عليكِ تقليبها وسيحافظ على قوامها بشكلٍ كامل.


عليكِ الإنتباه دائمًا للتصرفات التي تقومين بها خصوصًا إن كنتِ تتعاملين مع أغذية حساسة كالأسماك، حاولي دائمًا أن تقومي بطهي كمية كافية ليومٍ واحد، لأنّ وضعها في الثلاجة وإعادة تسخينها يفقدها طعمها وفائدتها وتصبح طرية ومن المحتمل إن كانت مقلية أن تتسمم بالزيوت التي يتم تسخينها بها مجددًا، وكما نقول دائمًا، درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج.

أقرأي أيضاً: حيل سهلة وبسيطة جداً للتخلص من رائحة السمك القوية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف