لا يجب عليكِ وضع هذه الأنواع من الأطعمة في الثلاجة!

0

نملكُ الكثير من العادات في بيوتنا، ومن بينها محاولتنا حفظ الطعام من الجو الحار مثلًا أو المؤثرات الخارجية في الثلاجة أو رفوف التخزين الخاصة، لكن هناك بعض أنواع الأطعمة لا تصلح أبدًا أن توضع في الثلاجة، لأن وجودها هنا يُسرع فسادها.


ما هي الأطعمة التي يجب علينا تجنب وضعها في الثلاجة؟

أولًا، الموز:

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفاكهة حساسية للحرارة، وأثناء وضعه في الثلاجة يذبلُ ويتغير لونه وطعمه، وتسرّع البرودة عملية فساده، ويلزم أن يوضع في مكان يحمل درجة حرارة معتدلة دون أن يغطى بشيء، ونعني بذلك أن يترك في الهواء الطلق.

ثانيًا، البصل:

البصل مثله مثل الموز، لا يحتاج للبرودة أبدًا، إذ أن البرودة تصيبه بالتعفن، ولذلك يجب وضعه في مكانٍ خاص به خصوصًا أن أوراقه تتساقط لوحدها، فلذلك يجب وضعه في مكان جيد التهوية، ومن الجيد لو وضع في سلة خاصةٍ به حتى تلتقط الأوساخ والأوراق الساقطة منه.

ثالثًا، البطاطا:

يجبُ أن تبقى في مكانٍ جاف تمامًا، وفي سلة خاصة بها بسبب تراكم الرمل على قشرتها، ومن الجيد لو وضعت في سلة تُدخل الهواء أي تحتوي على “فتحات” صغيرة وأسفل منها طبقٌ خاص حتى لا يتلوث المكان بالرمل، علمًا أن وضعها في الثلاجة يجعلها رطبة وغير صالحة للقلي.

رابعًا، الأفوكادو:

من المعروف عن الأفوكادو أنه لا يُشترى إذا كان تام النضج لأنّه يفسد بسرعة، بل نشتريه قاسيًا قليلًا، وإن وضع في الثلاجة سوف يعيقُ هذا الأمر النضج داخله ويفسده.

خامسًا، الثوم:

يعتبر الثوم من أكثر الأشياء التي تسبب رائحة كريهة أثناء فسادها، والعفنُ الناتج عن كونه داخل الثلاجة لا يكون ظاهريًا، إنما يكون في حبة الثوم الداخلية.


عليكِ الإنتباه أن تكون الأطعمة في الثلاجة سليمة تمامًا، وكنصيحة منا، تجنبي وضع الأطعمة الساخنة داخلها لأنها تؤثر على درجة الحرارة بها وربما تفسد بعض أنواع الأطعمة المخزنة لديكِ، حافظي على صحتك وصحة عائلتك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف