كيف أتخلص من رائحة البصل في الفم

0

البصل وغم طعمه المميز الذي يضفيه على العديد من الأطباق – إذ أنه يعد مكون أساسي عند تحضير أي وصفة طبخ إلا أن  الرائحة التي يتركها في الفم قد تزعج الشخص نفسه وتجعله يتردد في تناوله إذ أن رائحتة التي تبقى عاقلة في الفم تسبب الإحراج عند التحدث مع الآخرين. حيث أن رائحة البصل تبدأ بالإنتشار داخل الجسم خلال عملية الهضم ما يجعلها عالقة في الدم كما أنها تصل إلى الرئتين. لذلك سنقدّم لك بعض النصائح السهلة والبسيطة تتيح لك تناوله دون القلق من رائحة فمك الكريهة:

  • الحليب:

    يحتوي الحليب على الدهون التي تقضي على المركبات الكبريتية الموجودة في البصل والمسؤولة عن إصدار الرائح. وسيمنحك رائحة فم منعشة، لذلك احرص على شرب كوب من الحليب كامل الدسم قبل تناول البصل.

  • الليمون:

    مضغ بعض الليمون حيث أن الليمون بتميز بخصائصه المضادة للبكتريا التي تساعد في قتلها خاصة بعد تناول البصل فهذا كفيل لإزالة رائحته المزعجة من الفم. كما أنه يمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون في كوب من الماء واغسل فمك بالسائل حوالي ثلاث مرات حتى تزول الرائحة كليًا من الفم.

  • الهيل

    مضغ بعض من بذور الهيل فور الإنتهاء من تناول البصل بهدف التخفيف من رائحته

  • البقدونس:

    مضغ بعض أوراق البقدونس الطازج بعد تناول البصل إذ أن البقدونس يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساهم في التخلص من رائحة البصل تمامًا. كما وننصح بمزج أوراق من البقدونس مع الخل الأبيض والملح أمضغِ ما في البقدونس لمدة دقيقة ومن ثم أبتلعه فذلك سيمنحك رائحة فم منعشة

  • النعناع:يساعد النعناع على إزالة رائحة البصل من الفم لأنه يتميز بخصائص مطهرة تقضي على البكتريا. أضف بعض أوراق النعناع في كوب ماء ساخن ومن ثم أشرب السائل بعد عشر دقائق مع القليل من العسل
  • الخرذل:

    المضمضة بملعقتين من زيت الخرذل مع نصف ملعقة صغيرة من الملح يساعد في علاج رائحة الفم الكريهة الناتجة من تناول البصل.

  • بإمكانك شرب القليل من القهوة العادية أو العربية فهي تساعد في الحصول على نفس منعش

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف