كيفية تحميص أي نوع من الخضار

0

ربما تعتقد أن الخضار مثل البطاطس والبطاطا الحلوة والجزر هي الوحيدة التي يمكن تحميصها في الفرن، ولكن يمكنك أيضاً تحميص البصل والطماطم والكوسا وغيرهم.

 

كيفية تحميص أي نوع من الخضار

ستحتاج إلى:

المكونات:

1/2 إلى 1 كيلو من أي خضار

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

1 ملعقة صغيرة من الملح

1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

 

المعدات:

وعاء للخلط

ملاعق القياس

سباتيولا

أوراق الخَبز أو صينية صالحة للاستخدام في الفرن أو طبق الخَبز

 

التعليمات:

  1. تشغيل الفرن:

قم بتشغيل الفرن إلى 220 درجة مئوية مع وضع اللوح المعدني في المنتصف.

  1. التقطيع:

يمكنك تقشير الخضار إذا رغبت بذلك ثم تقطيعها إلى قطع محددة ومتساوية حتى تنضج بالتساوي. ستنضج القطع الأصغر بشكلٍ أسرع أما القطع الأكبر ستحتاج إلى وقتٍ أطول. إذا كانت الخضار رطبة بعد غسلها، قم بتجفيفها قدر المستطاع، حيث أنه كلما كانت أكثر جفافاً كلما تحمّصت بشكلٍ أفضل.

  1. الرش بالملح وزيت الزيتون:

انقل الخضار إلى وعاء كبير، ثم أضف زيت الزيتون والملح والفلفل الأسود ومن ثم حرّكها لتوزيعها بالتساوي. بإمكانك إضافة المزيد من زيت الزيتون إذا كانت تبدو جافة أو لم يتم تغطيتها بشكلٍ متساوي.

  1. الفرد على صينية الخبز:

والآن انقل الخضار وافردها على صينية الخَبز أو طبق الخبز أو أي شيء صالح للاستخدام في الفرن. تأكد من أن جميعها وُضعت في طبقة واحدة مع ترك مسافة بسيطة بينها، لأن الخضار سيخرج منها البخار بدلاً من أن تتحمص لو تركتها بجانب بعضها البعض.

  1. تقدير وقت الطبخ:

بشكلٍ عام، إن الخضار الأكثر نعومة مثل الفول الأخضر والقرنبيط تحتاج من حوالي 10 إلى 20 دقيقة، أما القاسية والصلبة منها مثل البطاطس تستغرق وقتاً يصل إلى 30 دقيقة أو أكثر، والقطع الكبيرة ستحتاج وقتاً أطول للنضج من القطع الأصغر منها.

  1. التحميص:

ضع الخضروات في الفرن وابدأ التحميص، وافحصها وحرّكها كل 10 دقائق أو 15 دقيقة. استمر بالتحميص حتى يصبح من السهل خرق الخضروات بالشوكة أو السكين ويكون لديها أجزاء مقرمشة على الأطراف والأجزاء العلوية.

  1. التقديم على الفور:

انقل الخضروات إلى طبق التقديم وتذوّقها حتى تقوم برشّها بالملح والفلفل الأسود إذا احتجت ذلك. ثم قدمّها وهي ما تزال ساخنة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف