طريقة سهلة وبسيطة للحصول على الدجاج المخلى “المسحب”

1

تحتار النساءُ كثيرًا حول الطريقة التي سيقومون بإخلاء الدجاج من العظام فيها، وذلك بسبب إرتباط الأجزاء ببعضها البعض، ويعتبر الدجاج أحد أهم الأصناف التي قد لا تخلو سفرة الطعام منها، فما هي الطريقة السليمة والسهلة لإزالة العظام وتسهيل عملية طهو الدجاج، أو ما يطلق عليه “الدجاج المخلى”؟


إليكِ طريقة الحصول على الدجاج المخلى:

أولًا:

عليكِ أن تقومي بشراء الدجاج بحجمٍ كبير حتى يسهل عليكِ التحكم بها، وأيضًا حتى لا تذوب في يديكِ أثناء عملية الإزالة.

ثانيًا:

قومي بغسلها وتنظيفها جيدًا بالخل والملح ويضيف بعض الناس الماء للمحلول، بعد ذلك عليكِ إضافة الطحين حتى يعمل على تعقيم بواقي الدجاج مع وضع قطع الليمون حتى تعمل على سحب رائحتها.

ثالثًا:

إغسليها جيدًا قبل أن تنتقلي إلى عملية التقطيع، ثم عليكِ إحضار لوح التقطيع حتّى تستطيعي التحكم بها على سطح آمن، إقلبي الدجاجة على ظهرها وقومي بقطع الرقبة بالبداية ومن ثمّ قومي بقطع الدجاجة إلى أربع أقسام وتأكدي أنّ السكين الخاص بكِ حاد حتى تسهل عملية التقطيع.

رابعًا:

عليكِ الآن القيام بتقطيع أجنحة الدجاج والأفخاذ، ولربما تقومين بإستخدامهم في وصفةٍ أو وجبة أخرى، أما الآن سوف تقومين بغرس السكين في عرض أحد قطع الصدر بين اللحم والعظم وأزيلي العظمة بحركة بطيئة حتى لا تقومي بإفساد القطعة أو بتشويه شكلها إن كنت تريدينه متناسقًا.

خامسًا:

إن كنتِ تريدين إزالة العظام في الأجنحة كلّ ما عليكِ هو ثني الجناح وإخراجها وسحبها، الأمر سهل جدًا وينطبق كذلك على عظمة الفخذ.

سادسًا:

عليكِ الإنتباه إلى عظام الصدر أنها كثيرة ومتفرعة، ولهذا السبب كانت طريقة التقطيع إلى أربعة أقسام هي الأسهل والأفضل حتى لا تتركي أي بقايا للعظام داخلها.


بهذه الطريقة يمكنك الحصول على قطع من الدجاج المخلى من العظام تمامًا، يمكنك إستخدامها في الكثير من الوصفات والوجبات إن كنتِ تخافين من شرائها مخلاة من السوق، ونصيحة لكِ، قومي بإعادة غسل قطع الدجاج بعد ذلك كضمانٍ للنظافة من العظام والدم وبقايا الأوساخ الأخرى، احرصي على النظافة دائمًا، خصوصًا في اللحوم والدجاج.


إن كنتِ تملكين طريقة أخرى لإخلاء الدجاج من العظام قومي بمشاركتها معنا هُنا عبر التعليقات!

 

أقرأي أيضاً: نصائح لطهي صدر الدجاج بطريقة سهلة وسريعة، تعرفي عليها

5 نصائح مهمة يجب عليكِ تذكرها عند شراء الدجاج !

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف