طريقة تزين الكيك بعجينة السكر

0

هل أنت مهارة في صنع الكيك ولكنك لا تجيدين تزينها؟ ربما تعتقدين أن تزين الكيك تتطلب مهارة عالية حتى تظهر بشكل رائع، أريد أن أقول لك أنك مخطئة سيدتي. يعد تزين الكيك من أسهل الامور فقط إذا اتبعتي الخطوات بشكل صحيح، بإتباع الإرشادات يمكنك أن تحولي الكيك خاصتك إلى تحفة فنية وذات مذاق شهي. سنقدم لك في مجمع كوكيز طريقة تزين الكيك بعجينة السكر حتى تقدميها بشكل رائع في كل مناسبة.

طريقة تزين الكيك بعجينة السكر

طريقة عمل عجينة السكر:

ستحتاجين إلى:

– ملعقتان كبيرتان من النشا
4 أكواب سكر ناعم
ملعقة صغيرة فانيليا
كوب واحد من الزبدة
ملون غذائي.

طريقة التحضير:

-نضع الزبدة والفانيليا في وعاء كبير ونخفقها جيداً للحصول على خليط كريمي، ثم نضيف السكر والنشا وملون الطعام ونخلطهم جيداً.

2- نضع الخليط في الثلاجة قليلاً حتى لا تتصلب العجينة.

طريقة تزين الكيك بعجينة السكر التي تم صنعها:

ستحتاجين إلى:

عجينة سكر باللون الأبيض.

عجينة سكر ملونة، اختاري اللون الذي ترغبين به

قوالب تقطيع بالشكل الذي تردينه

لاصق عجين.

نشاء الذرة.

طريقة العمل:

– أجلبي العجينتين وقسمي ربع الكمية من كلتا العجينتين إلى قطع صغيرة الحجم، وكوريها واتركيها جانباً. وتأكدي بأن تكون الكرات متساوية الحجم.

ضعي القليل من لاصف الطعام على كرة بيضاء اللون وألصيها بجانب الكيك ومن ثم ضعي جانبها كرة ملونة واستمري هكذا حتى تلفي القالب بالكامل.

ضعي ورقة زبدة على سطح صلب وأنثري عليها القليل من نشاء الذرة ومن ثم مدي العجينة الملونة عليها بواسطة الشوبك. وأعيدي هذه الخطوة مع العجينة البيضاء.

قطعي العجينتين بواسطة قوالب التقطيع وأتركي الأكال جانباً، ومن ثم قومي بإلصاقها بواسطة لاصق الطعام على أطراق الكيك.

وأخيراً: قطعي من عجينة السكر الأحرف التي تتريدينها وألصقيها على وجه الكيك، وهكذا ستحصلين على شكل رائع سينال إعجاب الجميع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف