طرق يمكنك تنفيذها عند تجديد المطبخ وبأقل تكلفة ممكنة

0

جميعنا يتفق على أن المطبخ هو مملكتك أنت سيدتي حيث أنك تقضين معظم وقتك فيه لذلك يجب أن يكون منظم ومريح لك، كما ينبغي أن يكون مبهج وجميل لأن ذلك يعكس على طريقة طهيك للأكل، فيجعلك تطهين بكل حب وبهجة. لذلك أنت بحاجة إلى إلى تجديده بين كل فترة وأخرى. سنقدم لك في كوكيز بعض الطرق التي يمكنك تنفيذها عند تجديد المطبخ وبأقل تكلفة ممكنة:

طرق تجديد المطبخ الخاص بك:

1- تجديد أبواب الوحدات:

تعتبر الوحدات واجهة المطبخ، وإن تجديدها هي فقط كفيل بتغير ديكور المطبخ بالكامل. إلك بعض الأفكار لتجديدها تمثل في إعادة دهانها بلون مختلف، او طلاء الأجزاء الغائرة منها بلون فاتح، كما يمكنك أيضاً لصق استكرز عليها حيث تضفي عليها رونق وجمال من نوع خاص.

2- تجديد الستائر:

تعد فكرة تجديد الستائر من الأفكار التي ينصح بها عند تجديد المطبخ ، وهناك العديد من الموديلات المبهجة للمطبخ. مثلاً أختاري ستارة لشباك مطبخك بألوان زاهية ونقوش كبيرة. كما يمكنك شراء القماش وتنفيذها بنفسك.

3- تغير وجدات الإضاءة:

يمكن للإضاءة وحدها أن تشكل فارق كبير، فإذا أحسنت توزيعها بشكل جيد. وكنوع من التجديد؛ يمكنك إضافة سبوتات مضيئة بين الوحدات، كما يمكنك تغير وحدة الإضاءة المركزية بموديل آخر حديث، والأسواق مليئة بالعديد من الأشكال والموديلات وبأسعار مناسبة جداً.

4- تغير التابلوهات والبراويز:

بشكل عام تضفي إكسسوارات الحوائط والتابلوهات نوعاً من الأناقة والبهجة للمكان. وهناك أنواع مختلفة من التابلوهات وبرسومات وعبارات مرة ومناسبة للمطايخ ، اختاري بعض من هذه الأشكال ووزيعها على جدران المطبخ.

5- الزرع والنباتات:

من الأمور الجميلة ووالمريحة هو أن يحتوي مطبخك على بعض النباتات مريحة للنظر التي تعطي للمطبخ مظهر رائع. يمكنك زراعة بعض الأعشاب التي تستخديمنها في الطبخ حتى تحصلي عليها طازجة.

6- تغير مقاعد المطبخ:

إذا كانت مساحة مطبخك واسعة بعض الشيء حيث تسمح بوجود طاولة صغيرة ومقاعد للإفطار، ننصحك بأن تقومي بشراء مقاعد ذات ألوان زاهية ومريحة تتماشي مع ألوان مطبخك.

إذا كان لديك أفكار أخرى غير تلك المكتوب، شاركينا بالتعليقات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف