سبعة طرق بسيطة لجعل وجبات نهاية الأسبوع مميزة

0

إذا كنت تفضل إعداد وجبات نهاية الأسبوع في المنزل وتطمح بأن تجعل الأمسية خاصة ومميزة، يمكنك اتباع بعض هذه الخطوات البسيطة قد يوصلك لمبتغاك.

سبعة طرق بسيطة لجعل وجبات نهاية الأسبوع مميزة

 

  1. تغطية الطاولة:

قد تشعر أحياناً، خاصة إذا كان لديك أطفال، بأن تغطية الطاولة ليس بالأمر الهام لأنك غالباً تشعر بأنه سيكون من الأسهل مسح الطاولة وتنظيفها دون القلق بشأن غسل أي من الأقمشة، ولكن غطاء الطاولة القماشي أو سجادة الطاولة الصغيرة لها دوراً في تزيين الطاولة، خاصةً لوجبة طعام مميزة.

  1. تناول الطعام خارجاً:

عندما يكون الطقس لطيفاً فإنه يجعل من تناول الطعام خارجاً شيئاً مميزاً. إذا كان لديك حديقة أو فناء أمام المنزل، يمكنك وضع طاولة هناك وستشعر على الفور بأن الطعام له مذاق أفضل.

  1. استخدام أطباق خاصة ومناديل المائدة:

من أجل عشاء نهاية الأسبوع المميز، دعك من الأطباق البلاستيكية وتلك الخاصة بأطفالك وأعطي الجميع فرشة بأن يشعر بأنه مميز.

  1. تشغيل الموسيقى:

يمكنك أحياناً أن تجعل أطفالك يشاهدون العشاء بينما تعد الطعام ولكن يُفضّل وقت الأكل أن تقوم بإطفائه وتشغيل الموسيقى التي ممكن أن تعطي جواً حميمياً.

  1. إعداد المقبلات:

إن الشيء الجميل بشأن المقبلات هو أنها تبطئ مدة تناول الطعام مما يتيح للأشخاص التحدث والاستمتاع بمشروبٍ ما. كما أنها تساعدك في عدم التعجيل في تقديم الوجبة الرئيسية وفي نفس الوقت عدم ترك الآخرين ينتظرون الطعام لمدة طويلة.

  1. طهي الطعام معاً:

يمكنك جعل إعداد الطعام حدثاً وليس عملاً منزلياً بصنعه معاً، وعلى الرغم من أن هذا يعني بأن تحضير الطعام سيستغرق وقتاً أطول ولكن هذا يساعد في تحسين العلاقات والاستمتاع في المطبخ أيضاً.

  1. مشاركة الحلوى:

إذا قمت بعمل حلوى في المنزل فإن ذلك سيجلب السعادة لأبنائك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف