خطوات بسيطة لجلب الطاقة الإيجابية للمطبخ

0

هناك خطوات بسيطة بإمكانك فعلها لجلب الطاقة الإيجابية المفقودة إلى المطبخ من المكان، والتي تؤثر بشكلٍ كبير على مزاجك ورغبتك بفعل شيء ما.

خطوات بسيطة لجلب الطاقة الإيجابية للمطبخ:

 

  1. جلب الألوان إلى المطبخ:

يعلم جميعنا أن اللون يمكنه أن يؤثر على مزاجنا وحتى القليل منه قد يصنع فارقًا كبيرًا. وبينما يميل الناس إلى ربط ألوان معينة بمزاج معين، ولكن أيضًا تعتبر الألوان أشياء شخصية. فعلى الرغم من أن اللون الأصفر هو لون للتفاؤل والأمل إلا أنك لن تراه كذلك إذا كنت تكره هذا اللون. ما يهم أولًا وأخيرًا هو ما تربطه بالألوان وكيف تشعر تجاهها.

  1. إضافة زيوت عطرية لروتين التنظيف الخاص بك:

كما يؤثر علينا اللون ويُعدّل مزاجنا فإن الرائحة يمكن أن تكون مُهدّئة أو تعطي طاقة. فمثلًا، يُعتبر إكليل الجبل (الروزماري) منعشًا ويُشكّل مطهرًا جيدًا، ويعدّ زيت شجرة الشاي مهدّئًا ومنظّفًا لجميع الأغراض، أما زيت البرتقال فهو مبهج ويعمل جيدًا على إزالة البقع.

  1. ملء المطبخ بأوراق الخضار:

تجلب النباتات الحياة إلى المطبخ وتساعد على تنظيف الهواء، وهناك من يؤمن بأن بعضها تجلب الحظ.

  1. قضاء بعض الوقت في إفراغ المساحات:

من ناجيةٍ نفسية، يعتبر إفراغ المساحات والتخلص من الأشياء التي لم نعد بحاجة إليها أمرًا إيجابيًا حيث يعطيك بطريقةٍ جسدية طريقة للتخلص من شيء ما قد يُشعرك بالتعب. عندما نقوم بإفراغ المساحات (حرفيًا) نحن (رمزيًا) ننقل ونغيّر شيئًا ما في داخلنا أيضًا.

  1. تحويل سائل الجلي إلى تجربة علاج عطري:

الكثير منا يقضي بعض الوقت كل يوم في غسل الأطباق، وتجربة الرائحة هذه يمكن أن تؤثر على مزاجنا. فإذا كنت تتعامل مع الكثير من المواد الكيميائية والقلايات المليئة بالدهون، فإن هذا يُمكن أن يُعطيك شعورًا سيئًا. للتخلص من ذلك يمكنك أن تستخدم صابون بلا رائحة وإضافة الزيت العطري المفضل لديك إليها.

  1. جلب شيء مصنوع يدويًا إلى المطبخ:

تحمل الأشياء القصص معها، منها السيئة ومنها الجيدة. يمكن أن تكون الأشياء التي تصنعها بيديك تحمل أعظم القصص لديك.

  1. عمل شعار للثلاجة:

لمَ لا تقوم بعمل شعار إيجابي ستراه كل يوم؟ قٌم بتدوين شيئًا ما واطبعه، ثم قم بتعليقه فهذا قد يجلب طاقة إيجابية للمكان.

  1. غسل الشبابيك:

يعتبر الضوء الطبيعي علاجًا قويًا ومعظمنا لا يحصل على الكثير منه. تتمثل أحد الطرق البسيطة في إعادة التواصل مع الضوء بغسل الشبابيك. يمكنك استخدام الخل الأبيض لتنظيفها كما وضّحنا مسبقًا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف