الطرق الأذكى لتخزين أدوات القياس

0

أحياناً لا يكون من السهل تخزين ملاعق القياس وأكواب القياس لأنه عادةً ما يتم نقلها من مكانٍ لآخر وفقدها داخل الدروج، وإذا تُركت أدوات القياس مرتبطة جميعاً معاً فيمكن لجميعها أن تتسخ عندما تحتاج لإحداها فقط، وإذا قمت بتفكيكها عن بعض يمكن أن تفقدها واحدة تلو الأخرى.

أفكار التنظيم الذكية التالية ستحافظ على أدوات القياس الخاصة بك وتُبقيها تحت سيطرتك.

الطرق الأذكى لتخزين أدوات القياس:

  1. وضعهم على لوح السكاكين:

إذا كان لديك ملاعق قياس معدنية، قم بوضعهم على لوح السكاكين المغناطيسي، وبالتالي ستكون قادرًا على رؤية ما تحتاج بنظرة خاطفة. إذا لم يكن لديك لوح السكاكين، يمكنك استخدام طرق أخرى من الأسفل لتخزينها.

  1. تعليقهم في خلف خزانات المطبخ:

قم بإعادة استخدام مجموعة عقاف صغيرة (من تلك التي تستخدم عادةً مع المفاتيح) في خلف خزانة المطبخ واستخدمها لتعليق أدوات القياس الخاصة بك حيثما تستطيع رؤيتهم على الفور، كيث يمكنك أيضًا وضع الأدوات الأخرى التي تُستخدم للخَبز حتى تصل إيها بسرعة بعد ذلك.

  1. تعليقهم داخل أبواب خزانات المطبخ:

يتعدد استخدامات الوجه الداخلي لأبواب خزانات المطبخ مع العديد من الأشياء، ويمكن الاستفادة من هذه المساحة بشكلٍ أفضل عند تعليق أدوات القياس عليها.

  1. إرفاقهم إلى علب التخزين:

إذا كنت تميل إلى استخدام نفس أكواب القياس مع المكونات ذاتها (مثل السكر والطحين) في كل مرّة، إذن قم بتوفير وقت البحث على نفسك وقم بإرفاقهم مع علبة أو صندوق ذلك المكوّن.

  1. استخدام لوح التعليق:

سواء كنت تضع لوح التعليق الخاص بك في الوجه الداخلي لخزانات المطبخ أو على الحائط حيث يتمكّن الجميع من رؤيته، فإن تلك العقاف والمساحات المرنة والمتعددة الاستخدام تعتبر مناسبة لملاعق وأكواب القياس وأدوات الخَبز الأخرى.

  1. استخدام الأنابيب كعلّاقات:

إذا كنت لا تفضّل استخدام العقاف، قم بتجريب الأنابيب، فمثلًا يمكنك استخدام أنابيب البولي فينيل كلوريد المعلّقة في الوجه الداخلي لخزانات المطبخ واستخدامها كمقاعد من أدوات القياس التي لديك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف