أطعمة تحتوي على فيتامين (ج)

0

ربما تعتقد بأن فيتامين (ج) يتواجد في البرتقال بكمية أكبر مقارنةً بالأطعمة الأخرى،  ولذلك تحرص على تناوله أو شرب عصيره خاصة عندما تصاب بالبرد. ولكن حبة البرتقال المتوسطة تحتوي على 69.7 ميليجرام منه.

بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ج):

 

  1. الفلفل الحار:

يحتوي نصف كوب من الفلفل الحار المُقطّع على 107.8 ميليجرام من فيتامين (ج). وبالإضافة إلى ذلك، فقد وجد الباحثون في إحدى الجامعات بأن الكابسيسين وهو المركب النشط في الفلفل والذي يجعله حاراً ربما يساعد في التقليل من ألم المفاصل والعضلات.

  1. الفلفل الرومي الأحمر:

يحتوي الكوب الواحد من الفلفل الرومي الأحمر على ما يقارب ثلاثة أضعاف فيتامين (ج) المتواجد في حبة البرتقال الواحدة- 180 ميليجرام. وكما يُعدّ الفلفل الرومي الأحمر مصدراً جيداً لفيتامين (أ) والذي يحفّز من صحة العين.

  1. الفلفل الرومي الأخضر:

بينما يحتوي الفلفل الرومي الأخضر على نسبة أقل من الفلفل الرومي الأحمر والأكثر حلاوةً، ولكنه ما زال يُنصح بإضافته لغذائك اليومي، وهو أيضاً مصدراً جيداً للألياف.

  1. الكرنب الأجعد:

بالإضافة إلى احتوائه على ضعف الكمية المطلوبة يومياً من فيتامين (أ) وسبعة أضعاف الكمية المُوصى بها من فيتامين (ك)، فإن كوباً واحداً من الكرنب الأجعد يحتوي على 80.4 ميليجرام من فيتامين (ج)، وكما يزوّدك أيضاً بالمعادن والحموض الدهنية.

  1. البروكلي:

يزوّدك هذا الخضار بحوالي 132 ميليجرام من فيتامين (ج)، بالإضافة إلى كمية من الألياف. كما وتشير الأبحاث بأن البروكلي ربما يمتلك خصائص مقاومة للسرطان.

  1. البابايا:

تشير الدراسات بأن تناول البابايا يساعد على تنقية الجيوب وتفتيح البشرة وتقوية العظام. يحتوي كوباً واحداً من البابايا على 88.3 ميليجرام من فيتامين (ج).

  1. الفراولة:

يحتوي كوباً واحداً من الفراولة على 84.7 ميليجرام من فيتامين (ج)، بالإضافة إلى جرعات صحية من حمض الفوليك والمركبات الأخرى التي تحفّز صحة الدم. وهناك فائدة أخرى غير متوقعة للفراولة حيث أنها ربما تساعد على تبييض الأسنان بشكلٍ طبيعي.

  1. القرنبيط:

كيفما كنت تتناول القرنبيط، فإن تناول رأساً صغيراً من القرنبيط يمنحك 127.7 ميليجرام من فيتامين (ج)، بالإضافة إلى 5 جرامات ممن الألياف وخمسة أخرى من البروتين.

  1. الأناناس:

بالإضافة إلى 78.9 ميليجرام من فيتامين (ج)، يحتوي الأناناس على البروميلين وهو إنزيم هضم يساعد على تكسير الطعام. كما ويعمل البروميلين على التعافي بسرعة بعد ممارسة الرياضة المجهدة.

  1. المانجا:

تعطي المانجا تحفيز 122.3 ميليجرام من فيتامين (ج)، وتعدّ أيضاً مصدراً جيداً لفيتامين (أ) والذي، مثل (ج) يلعب دوراً مهماً في المناعة وصحة العين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف