أربعة نصائح عن التحضير المسبق للوجبات

0

من المهم جداً التحضير المسبق للوجبات لتوفير الوقت والجهد عندما لا تملك أياً منهما. ويساعدك هذا على تناول الطعام الصحي بدلاً من شراء الوجبات السريعة.

 

أربعة نصائح عن التحضير المسبق للوجبات الأسبوعية:

  1. تعد الصينية المعدنية الأداة الأفضل استخداماً من أجل التحضير المسبق الطعام:

تعطيك صينية الطعام المعدنية الكثير من بقايا الطعام. في صينية واحدة، يمكنك الحصول على وجبة ثانية لذيذة وجاهزة للاستمتاع بها مع الأرز أو تركها لليوم التالي. البعض يستخدمها لتجهيز طعام الأسبوع مسبقاً.

  1. الطبخ على دفعات كبيرة:

لا تبدأ من الصفر إذا لم يجب عليك فعل ذلك. اطبخ أي وجبة بكمياتٍ كثيرة، ثم قسّمهم إلى حصص وضعهم في أوعية مختلفة، يمكنك إما تناولهم في ذلك الأسبوع أو تجميدهم. عادةً، يمكنك توفير بعض النقود إذا اشتريت الطعام بكميات كبيرة، وعلى الرغم من أن وقت التحضير الأولي للوجبات يمكن أن يأخذ وقتاً أطول إلا أن الشعور بتجميع الوجبة عندما تكون مشغولاً ومرهقاً بعد العمل أفضل بكثير من البدء من لا شيء.

  1. الخطة المكتوبة ستجعلك تنجز بشكلٍ أسرع:

إذا أردت تذكر كل المكونات التي لديك في الثلاجة أو درج الخضروات، يُفضّل أن يكون لديك نظاماً لتذكيرك بها. خذ بعضاً من الوقت لتدوين أفكارك وتأكد بأن قائمة التسوق خاصتك أو مقتنيات المطبخ الحالية متوفرة حتى لا تنسى أي مكون لأي وجبة.

  1. التحضير المسبق والسموذي:

قم بتجميد قطع من الفواكه والخضروات (التي تم تقشيرها وإزالة بذورها مسبقاً) وضعهم في حقائب تحتوي على مكونات سموذي متناسقة. عندما يحين الوقت لوجبة إفطار سريعة أو أي وجبة سريعة، فقط قم بخلط المكونات معاً أو حتى خلطها الليلة السابقة بدون وضع تفكير أو وقت في صنعها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف